القائمة الرئيسية

الصفحات

هاتف iphone 12 سعره ومميزاته وعيوبه

سعر iPhone 12 ومواصفاته ومميزاته وعيوبه

أصدرت شركة أبل منذ فترة قصيرة أحدث منتجاتها للهواتف الذكية، وهو iPhone 12 . الهاتف الذكي مزود ببطارية أكبر من iPhone 11 Pro Max .

يقول الكثيرون إن تصميم iPhone 12 يشبه إلى حد بعيد تصميم iPhone 5 بسبب شكله المربع. ومع ذلك، فإن iPhone 12 خفيف جدًا ومريح للحمل.



السعر العالمي للهاتف أنه يكلف iPhone 12 مبلغ 799 دولار للنسخة 64 جيجا 869 دولار للنسخة 128 جيجا 949 دولار للنسخة 256 جيجا.

مزايا iPhone 12

 

1. بطارية ذات سعة كبيرة.

 

يأتي iPhone 12 مع بطارية أكبر متفوقة على iPhone 11. حيث تبلغ سعة البطارية 400 مللي أمبير أكبر من iPhone 11 Pro Max.

من المتوقع أن تكون الزيادة في سعة البطارية مرتبطة باتصال 5G، والذي يتطلب طاقة أكبر من  (شبكة الجيل الرابع) LTE.

 

2. لديه كاميرا خارقه

 

التقارير من مصادر مختلفة، يتمتع iPhone 12 بنفس جودة الكاميرا مثل Samsung Galaxy S20. iPhone 12 pro مزود بشاشة 120 هرتز وعدسة رئيسية للكاميرا بدقة 64 ميجا بكسل.

 

3. شاشة الهاتف المحمول مرضية.

 

ميزة أخرى لـ iPhone 12 هي الشاشة. الشاشة مزودة بشاشة مقاس 6.1 بوصة (iPhone 12 Pro Max 6.7 بوصة). ومن المثير للاهتمام أن جميعهم يستخدمون شاشة Super Retina (OLED).

 

4. أخف وزنا وله مقاومة قوية.

 

iPhone 12 خفيف جدًا ومريح للحمل. يزن iPhone 12 mini 135 جرامًا، و iPhone 12 164 جرامًا، و iPhone 12 Pro 189 جرامًا، و iPhone 12 Pro Max 228 جرامًا.

من حيث المتانة، فإن iPhone 12 مغطى بزجاج واقي مصنوع من السيراميك يُزعم أنه أقوى أربع مرات من الزجاج العادي.

عيوب iPhone 12

 

لا يوجد شاحن وسماعات أذن

 

هذه المرة، أصدرت شركة أبل أحدث منتجاتها بدون شاحن و EarPod في محاولة لتقليل التأثير السلبي على البيئة. يجب على المستخدم شراء الجهازين بشكل منفصل.

تبيع شركة شركة أبل شاحن Magsafe اللاسلكي (الشحن اللاسلكي) لجهاز iPhone 12. لذلك فإن شراء مستلزمات iPhone 12 الضرورية يكلف أكثر.

 

نصائح للعناية ببطارية iPhone لجعلها أكثر قوة

 

لكي تدوم بطارية iPhone لفترة أطول، تحتاج إلى صيانة. فيما يلي بعض النصائح للعناية ببطارية iPhone لجعلها تدوم لفترة أطول:

 

1. استخدام كابل وشاحن شركة أبل أصلي.

 

أهم شيء في العناية ببطارية iPhone لجعلها تدوم لفترة أطول هو استخدام شاحن شركة أبل أصلي. في حالة تلف الشاحن أو فقده، قم بشرائه من متجر شركة أبل المعتمد قدر الإمكان. ولكن إذا كنت ترغب في شرائه ليس من مصنع شركة أبل، فاختر أحد متاجر iPhone التي لديها بالفعل شهادة MFI (Made For iPhone). عادةً ما لا تتطابق أجهزة الشحن والكابلات غير المتوافقة مع iPhone مع الجهد الكهربائي لجهاز iPhone، لذا فهي تقلل من قوتها ببطء بل وتتلف البطارية.

 

2. لا تنتظر البطارية حتى تنتهي لكي تشحنها.

 

عادةً ما ترسل أجهزة iPhone إشعارًا عندما يظل شحن البطارية 20٪. نوصي بشحن جهاز iPhone الخاص بك فورًا عند تلقي هذا الإشعار.

إذا انتظرت حتى يتم إيقاف تشغيل الجهاز أولاً، فسيؤدي ذلك إلى تقليل قوة بطارية iPhone. تخيل أنك إذا كنت تفعل هذا كثيرًا، فبعد فترة من الوقت ستفقد البطارية قوتها وتتنتهي بسرعة.

 

3. لا تقم بتخزين iPhone في حالة بطارية منتهية.

 

إذا تم الاحتفاظ بجهاز iPhone في حالة بطارية منتهية الشحن تمامًا، فيمكن أن تدخل بطارية iPhone في حالة تفريغ عميق مما قد يجعلها غير قادرة على تخزين الطاقة على الإطلاق. إذا كنت تريد تخزين iPhone الخاص بك لفترة طويلة، على سبيل المثال لمدة 6 أشهر، فاشحن الجهاز حتى 50٪ كل 6 أشهر.

 

4. لا تشحن بطارية iPhone إلى 100٪.

يمكن أن يؤدي ترك بطارية iPhone مشحونة إلى 100٪ إلى انخفاض سعة البطارية ببطء، خاصةً إذا تركتها متصلة باستمرار بمصدر طاقة عندما تكون البطارية ممتلئة بنسبة 100٪. إن ترك iPhone مشحونًا بالكامل لفترة طويلة سيجعل البطارية تفقد بعضًا من قدرتها، ويؤدي إلى عمر بطارية أقصر.

قامت شركة أبل بتضمين ميزة تحسين البطارية في iOS 13 والتي ستحد من الشحن إلى 80٪. لذا، إذا كنت بعيدًا عن مصدر طاقة، فإن شحن البطارية بنسبة 80٪ يعد أكثر من كافٍ.

 

5. حافظ على iPhone بعيدًا عن درجات الحرارة المحيطة الشديدة.

 

أجهزة iPhone مصممة للعمل بشكل جيد في منطقة راحة مثالية مع درجات حرارة تتراوح من 16 إلى 22 درجة مئوية. يمكن لمواد iPhone المعدنية أو الزجاجية توصيل الحرارة بسرعة، لذلك من المهم جدًا إبعاد iPhone عن التعرض لدرجات حرارة عالية أعلى من 35 درجة مئوية.

 

6. لا تستخدم iPhone أثناء الشحن.

 

إذا لم تكن في حالة الضرورة، فعليك تجنب استخدام iPhone أثناء الشحن. هذا يتسبب في سخونة محرك iPhone، وشاحن IC، و USB IC، وبالطبع ستتلف البطارية لأنه يجبر iPhone على العمل بجدية أكبر.

 

7. لا تستخدم iPhone للعمل حتى يسخن.

 

إن إجبار iPhone على العمل بشكل مستمر حتى تصبح درجة الحرارة ساخنة، لا يؤدي فقط إلى إتلاف البطارية ولكن أيضًا ستتلف المكونات الأخرى الموجودة على iPhone.

 

8. لا تشحن iPhone في السيارة.

 

الجهد الكهربائي في السيارة غير مستقر لدرجة أنه يمكن أن يتلف بطارية iPhone. إذا اضطررت إلى ذلك، يجب عليك شحن سيارة مزودة بعاكس.

 

9. الحد من شحن iPhone باستخدام بنك الطاقة.

 

يعد بنك الطاقة مفيدًا جدًا إذا كنت في حالة تنقل ونفدت بطارية iPhone. ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن بنك الطاقة يمكن أن يجعل بطارية iPhone أكثر إهدارًا. لذلك، قلل من استخدامه قدر الإمكان، خاصة للاستخدام اليومي.

 

10. قم بإزالة الحالة المحددة أثناء شحن iPhone.

يمكن أن يؤدي شحن جهاز iPhone عند إغلاقه بحالات معينة إلى تراكم الحرارة الزائدة مما يؤدي إلى صحة البطارية . لذلك، تذكر دائمًا إزالة iPhone من علبته أولاً عند الشحن.

 

قوة البطارية هي مقدار الوقت الذي يعمل فيه الجهاز قبل أن يحتاج إلى الشحن. عمر البطارية هو مقدار الوقت الذي تدوم فيه البطارية حتى تحتاج إلى استبدالها. يجب تعظيم كلاهما للحصول على أقصى استفادة من الأجهزة المستخدمة، بما في ذلك iPhone.


انت الان في اخر مقال