القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة هاتف هواوي Oppo Reno 5pro plus

مراجعة Oppo Reno 5 Pro Plus، الإيجابيات والسلبيات 

مراجعة وإيجابيات وسلبيات Oppo Reno 5 Pro Plus - تستعد Oppo لتغيير السوق مرة أخرى من خلال سلسلة Oppo Reno 5 الرائدة التالية. بعد نجاح سلسلة Oppo Reno 4، فإن سلسلة Reno 5 لا تقل عن كونها أعجوبة هندسية بمواصفات مستقبلية.

و رينو 5 سلسلة تسلط الضوء هذه المرة على التصميم فضلا عن ميزات بارد فائقة من الكاميرا. من أكثر الأشياء جاذبية هو المستشعر الأساسي IMX766 50MP الجديد من سوني، والذي يتلقى ترقية كبيرة مقارنة بـ IMX586 من حيث الوضوح. سيكون البديل الأعلى، Reno 5 Pro + (Plus)، هو نجم هذا المقال لنتابع.

 


مراجعة هاتف Oppo Reno 5 Pro Plus

 

يبدو Reno 5 Pro + أنيقًا للغاية ويتم الوزن للجهاز يعتبر جيدًا أيضًا.

 

اختارت الشركة شاشة AMOLED منحنية مقاس 6.55 بوصة بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز.

 

ستكون كاميرا سوني IMX766 50 ميجابكسل المزودة بخاصية OIS + EIS منافس شرسة للمنافسين.

 

يمكن شحن بطارية Li-Po بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة بسرعة كبيرة باستخدام شاحن SuperVOOC 2.0 بقوة 65 وات.

 

التصميم المتدرج Star Diamond من شأنه أن يلفت انتباه الجميع عندما ينظرون إليه.

 

التصميم والعرض

 

ما يميز هذا الهاتف هو الابتكار والتصميم والبناء القوي. على الرغم من أن الهاتف الذكي Reno 5 Pro Plus يحتفظ بجوهر سلسلته السابقة مع بعض التغييرات الطفيفة الملحوظة.

في الجزء الخلفي، يعرض الجهاز نسيجًا متدرجًا مذهلاً مدمجًا مع كاميرا أيقونية يمكنها التفوق بكل سهولة على منافسيها. حتى الجزء الخلفي من الزجاج اللامع لا يحتفظ بالبقع ويجب أن يساعد الشعور بالقبضة على راحة المستخدم. من المتوقع أن يظهر الجهاز لأول مرة بلونين مميزين - الأسود والأزرق.

للمضي قدمًا، يجدر التحقق من شكل الشلال المنحني ثلاثي الأبعاد، مما يجعل الجهاز فريدًا بطريقته الخاصة. تُطلق شاشة AMOLED FHD + عالمًا جديدًا من تجربة المشاهدة بقياس 6.55 بوصة إلى جانب نسبة الشاشة إلى الجسم التي تبلغ 89٪. في الواقع، يمكنك الاستمتاع بمقاطع الفيديو وأيضًا الألعاب الرسومية بألوان زاهية ويظهر بها اللون الأسود أسود فعلا.

مزودة بمعدل تحديث 90 هرتز و HDR 10+، تجعل العناصر أكثر سلاسة وانسيابية وحيوية.

 

الذاكرة

إذا تحدثنا عن موارد الذاكرة، فلا داعي للقلق، حيث يتم تزويدك بالعديد من الخيارات من 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. تتيح لك الشركة خيار الاختيار بين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، حسب حاجتك. نظرًا لسعة التخزين الداخلية، لم تترك شركة Oppo مساحة لبطاقة SD خارجية.

المعالج

نقطة التميز الكبيرة التالية هي قفزة هائلة في الأداء لمجموعة شرائح Snapdragon 865، والتي تضمن أنك لن تواجه أي مشاكل أخرى عند أداء أي نوع من المهام الشاقة، على عكس سابقتها. مع وجود شبكة 5G ذات المستوى العالمي، لا توجد تطبيقات أو ألعاب لا يمكنها التحكم فيها باستخدام نوى Kryo القوية. بفضل Adreno 650 المقترن بنظام تبريد ثلاثي الأبعاد يمكنه توفير معدلات إطارات رائعة بالإضافة إلى رسومات أثناء لعب PUBG أو Call of Duty.

فيما يتعلق ببرنامج الواجهة، يحتوي الهاتف على أحدث واجهة مستخدم ColorOS 11.1 تعمل أعلى Android 11 والتي تجمع بين الكثير من الميزات البديهية والمذهلة. بالإضافة إلى الوظائف الأساسية لنظام Android 11، يمكنك اكتشاف ميزات مثيرة للاهتمام مثل Flexdrop ووضع توفير الطاقة الفائق والوضع المظلم القابل للتخصيص وآلية الرسوم المتحركة الكمومية وما إلى ذلك.

الكاميرا

 

تعد كاميرا Sony IMX766 50MP هي المميز الرئيسي للجهاز عندما يتعلق الأمر بالتقاط بعض الصور المذهلة، حتى في الإضاءة المنخفضة. بالإضافة إلى ذلك، فإن العدسة ذات الزاوية العريضة للغاية بدقة 16 ميجابكسل تسير جنبًا إلى جنب مع العدسة الأساسية ولا تفقد الكثير من التفاصيل.

الكاميرا الثالثة عبارة عن عدسة تليفوتوغرافي 13 ميجابكسل، والتي تتيح التقريب البصري بمساعدة OIS + EIS. حتى في الإضاءة المنخفضة، يقدم الجهاز صورًا رائعة لصور مميزة مليئة بالتفاصيل نظرًا لكبر حجم المستشعر. إذا كنت تحب التقاط صور لأجسام صغيرة، فستساعدك عدسة الماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

يوفر تطبيق الكاميرا المدمج العديد من الميزات المتميزة، مثل Sloop و DOL-HDR والتسجيل متعدد المشاهد ومقاطع الفيديو فائقة الاستقرار والوضع الليلي المخصص وما إلى ذلك.

قامت شركة Oppo بوضع الفتحة الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة بكاميرا فائقة الدقة بدقة 32 ميجابكسل لا تحتاج إلى التفكير أثناء التقاط صور سيلفي مذهلة بتفاصيل جيدة إلى حد معقول. بالإضافة إلى ذلك، تفتح عدسة الكاميرا الأمامية عالية الدقة الأبواب لفتح الوجه بشكل موثوق وآمن.

 

البطارية

 

Oppo طورت بطارية خارقة من نوع Li-Po بقدرة 4500 مللي أمبير في الساعة. تمهد البطارية الضخمة الطريق لعرض مُرضٍ، وفي حالة نفاد الطاقة، يمكن لشاحن SuperVOOC 2.0 بقوة 65 واط ملء كل طاقة البطارية في أقل من ساعة. على الجانب الإيجابي للأشياء، يجب أن تخلق Dolby Atmos، مثل الألعاب ذات المستشعر الفائق 5D، بيئة ألعاب مثالية.

الآن، نأتي إلى السؤال الذي تفكر أن تسأل عنه، كم سعر الحهاز. يجب أن نشكر شركة Oppo حقًا لإبقاء السعر مقيدًا بـ 610 دولار فقط مع وجود كل هذه الأشياء بالهاتف.

 

مميزات وعيوب Oppo Reno 5 Pro Plus

أسفل يمكنك رؤية قائمة إيجابيات وسلبيات (مزايا وعيوب) الهاتف الذكي Oppo Reno 5 Pro Plus .

الايجابيات

شحن 65 وات SuperVOOC 2.0.

تصوير استثنائي بأربع كاميرات الأكبر فيها 50 ميجابكسل.

شاشة AMOLED منحنية بمعدل تحديث 90 هرتز.

مكبرات صوت ستيريو بتقنية Dolby Atmos.

قارئ بصمات الأصابع بالشاشة.

أداء مذهل مع معالج Snapdragon 865.

دعم NFC و 5G

ثبات فيديو من نوع Gyro-EIS على كل من الكاميرا الخلفية والأمامية.

يعمل على واجهة ColorOS 11.1 UI على نظام التشغيل Android 11 OS.

 

سلبيات

لا يوجد فتحة بطاقة SD خارجية.

لا يوجد شحن لاسلكي.

عدم وجود فتحة 3.5 ملم.

يأتي ColorOS مزودًا ببرامج bloatware مثبتة مسبقًا.

عدم وجود تصنيف IP68.

بدون طبقة حماية غوريلا جلاس.

 

أخيرًا، يمكن أن يكون Reno 5 Pro Plus كعملية شراء ممتازة، مع أفضل المواصفات وتصميم أحدث جيل. بدون شك، لا يمكن لأي منافس آخر أن يكون في نفس المكان، حيث يحتوي الجهاز تقريبًا على كل ما يحتاجه أي مستخدم. ومع ذلك، قد يحتاج إلى المزيد من العمل على كل نقاط الجهاز ليصبح مثالي في كل شيء. في الوقت الحالي، يتوفر في الصين وسيوسع نطاق وصوله تدريجياً إلى بلدان أخرى.